Facebook
Instagram
Twitter
Home > Ar-Uncategorized > بمجرد صياغة التفاصيل الأساسية لشركتك المستقبلية

بمجرد صياغة التفاصيل الأساسية لشركتك المستقبلية

بمجرد صياغة التفاصيل الأساسية لشركتك المستقبلية وترتيب التمويل ورأس مال الاستثمار الأولي، يمكنك بدء الإجراءات الرسمية للحصول على ترخيص تجاري من دائرة التنمية الاقتصادية. وبغض النظر عن شكل الشركة التي قررت إنشاءها، يتعين عليك، إذا كنت وافداً، تعيين وكيل خدمات محلي، يعرف أيضاً باسم الكفيل.

ونظرًا لعدم السماح للمواطنين من خارج دول الخليج بامتلاك الحصة الأكبر من الأسهم خارج المناطق الحرة في الإمارات العربية المتحدة، فقد تم تطوير نظام الملكية المشتركة بحيث يمتلك مواطنو الإمارات العربية المتحدة نسبة 51٪ من الشركة بينما يمتلك المستثمر الأجنبي النسبة المتبقية 49٪؛ على أن يتم الاتفاق بعد ذلك على توزيع الربح والخسارة في عقد منفصل. ويمكن أن يكون الكفلاء المحليون إما أفرادًا وإما شركات مملوكة لمواطنين محليين. ولا يتحمل الكفيل المحلي في الغالب أي مسؤولية عن الأعمال، لكن عليه الالتزام بالمساعدة في كافة الإجراءات الخاصة بالحكومة مثل الحصول على التصاريح، والتراخيص التجارية، وتأشيرات السفر، وبطاقات العمالة؛ إذ يكون توقيع هذا الكفيل مطلوباً على معظم المستندات الرسمية.

وتبعًا للشكل القانوني لشركة الأعمال، تضع دائرة التنمية الاقتصادية متطلبات معينة على رأس المال من أجل الحصول على ترخيص تجاري. وقد تم سرد هذه المتطلبات بالتفصيل في الشرح الرسمي للأشكال القانونية للشركات الذي وضعته دائرة التنمية الاقتصادية على موقعها.

يجب أن تتذكر أن هناك شركات أعمال معينة تتطلب موافقات منفصلة من وزارات مختلفة قبل استكمال الطلب التجاري.. فعند طلب الحصول على اسم تجاري تأكد من الاستعلام عن أي موافقات خارجية ضرورية لنشاط الأعمال المقترح. يجدر الانتباه إلى أن ما يسمى بـ “مكتب افتراضي” هو نمط من المكاتب لا تجيزه لوائح دائرة التنمية الاقتصادية في دبي.. وهي أعلمت المستثمرين بأن أي مشروع تجاري يقام في دبي لا بدّ أن يكون له عنوان محدد ومقر لمكتب فعلي.

من المهم إجراء دراسة أساسية حول هذا الأمر إن أمكن قبل طلب الحصول على ترخيص تجاري، وهذا يعني حضور المعارض، والمنتديات التجارية، والتواصل مع مجالس الأعمال المختلفة في دبي.. بل قد يصل الأمر إلى الاجتماع مع شركة استشارية متخصصة في عملية إنشاء الشركات.